آخر اخبار القتال بين داعش والنصرة مع الاكراد+فيديو

دمشق(العالم )-26-9-2013- افاد مراسلنا في سوريا ان المعارك بين جبهة النصرة وما يسمى بدولة العراق والشام الاسلامية (داعش) من جهة واللجان الشعبية الكردية متواصلة في مناطق بحلب وادلب واللاذقية وغيرها ، واشار الى الجماعات التكفيرية تخوض المعارك ضد الاكراد بناء على رغبة تركية، موضحا ان دولة العراق ..

وقال الزميل حسام زيدان حول آخر التطورات الميدانية في نشرة الاخبار صباح اليوم الخميس: منذ فترة ليست ببسيطة بدأت عمليات عسكرية متبادلة بين الجماعات المتطرفة على رأسها جبهة النصرة وما يسمى بدولة الاسلام في العراق والشام في شمال سوريا على عدة محاور، كان اهمها في حلب وادلب واللاذقية وفي ريف اللاذقية والحسكة والرقة وامتداد القامشلي.

واضاف مراسلنا: تسعى المجموعات المتطرفة الى زيادة رقعة سيطرتها على الاراضي السورية لاعلان ما يسمى بالامارة او الدولة الاسلامية في تلك المنطقة ، واستجابة كما يرى المراقبون للرغبة التركية في ابعاد الاكراد عن الحدود السورية التركية.

واشار قائلا: لذلك فان اشتباكات متفرقة وعنيفة احيانا في عدة مواقع كان ابرزها في رأس العين في الحسكة ، وتل ابيض في الرقة ، حيث تشهد تلك المناطق تداخلا سكانيا بين العرب والاكراد بالاضافة الى قربها من الحدود التركية.

واوضح مراسل قناة العالم ان الجماعات المتطرفة وخاصة جبهة النصرة وما يسمى بداعش (الدولة الاسلامية في العراق والشام) استقدمت بالامس تعزيزات عسكرية من قرب الحدود التركية قدرها مراقبون بألف مقاتل لمواجهة لجان حماية الشعب الكردي في عدة مناطقة.

وتابع الزميل حسام زيدان: حصل ذلك بعد اشتباك بالامس في منطقة بني زيد بين لجان حماية الاكراد وما يسمى كتيبة شهداء معركة بدر التابعة لجبهة النصرة ، حيث تمكن عناصر لجان حماية الشعب الكردي من قتل عدد كبير من مسلحي جبهة النصرة وكتيبة شهداء بدر.
MKH-26-10:38