نهيان بن مبارك: القرعة عادلة لكل المنتخبات

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة والتي تستضيفها الإمارات في 17 أكتوبر الي 8 نوفمبر المقبلين، عن وقوع منتخب الامارات برفقة منتخب البرازيل حامل لقب البطولة ثلاث مرات سابقة في المجموعة الأولي، وإلى جوارهما منتخبي هندوراس وسلوفاكيا، في المجموعة التي تقام مبارياتها في ..
أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة والتي تستضيفها الإمارات في 17 أكتوبر الي 8 نوفمبر المقبلين، عن وقوع منتخب  الامارات برفقة منتخب البرازيل حامل لقب البطولة ثلاث مرات سابقة في المجموعة الأولى، وإلى جوارهما منتخبي هندوراس وسلوفاكيا، في المجموعة التي تقام مبارياتها في العاصمة أبوظبي .

وتأتي البطولة بمشاركة 24 منتخبا وتقام منافساتها في 6 مدن هي أبوظبي ودبي والعين والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة .

شارك في إجراء مراسم القرعة المصري مصطفي فهمي مدير المسابقات بالفيفا، وعاونه عدد من نجوم الرياضة والغناء الإماراتيين ومنهم مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الاول، وعمر عبد الرحمن نجم العين، والحارس الدولي السابق محسن مصبح، والمطرب فايز سعيد والمطربتين الإماراتيتين أريام وبلقيس فتحي .

وجاء في المجموعة الثانية منتخبات اورغواي، ونيوزيلاند، ساحل العاج، وإيطاليا، وتقام مبارياتها في رأس الخيمة، والمجموعة الثالثة فتضم كرواتيا والمغرب وبنما وأوزبكستان وتقام مبارياتها في الفجيرة، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات تونس وفنزويلا وروسيا واليابان، وتقام مبارياتها في الشارقة ، وجاء في المجموعة الخامسة منتخبات كندا، والنمسا وإيران الأرجنتين، وتقام مبارياتها في مدينة دبي .

وضمت المجموعة السادسة والأخيرة منتخبات المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد، وتقام مبارياتها في مدينة العين .

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم رداً على سؤال حول مجموعة منتخب الامارات والتي تضم منتخب البرازيل أقوى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب: نحن في الإمارات نحب العمل وسط التحدي وهي السمة التي غرسها فينا الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة رحمه الله، بين أبنائه على مستوى الدولة في كل المجالات،

 وأضاف: مثل هذه اللقاءات مع الفرق القوية تعتبر دعماً قوياً للإمارات وقدرتها على التحدي وأنا على ثقة في قدرات شباب الإمارات في تخطي المرحلة الأولى من البطولة واعتبر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع أن القرعة كانت عادلة وكل المنتخبات ال 24 والتي وصلت إلى النهائيات في الامارات منافسة على اللقب .

من جانبه أكد مهدي علي المدير الفني للمنتخب الوطني الاول ان جميع الفرق المشاركة في المونديال قوية وأن المجموعة ''أ'' والمجموعة ''ف'' من أقوى المجموعات ويتوقع أن تشهد تنافساً شرساً من أجل التأهل للدور الثاني .

وتمنى مهدي التوفيق لأبيض الناشئين ولكل المنتخبات المشاركة في البطولة مشيراً إلى أن الإمارات سوف تنجح في تنظيم الحدث العالمي الذي يعتبر ملتقياً جامعاً للرياضيين من مختلف أنحاء العالم والذي يبرز عدد من النجوم العالميين في اللعبة على الدوام .
 
وعن مواجهة منتخبنا للبرازيل في مجموعته قال مهدي: بما أنني لم أشاهد الفرق سيكون من الصعب الحكم عليها أو التكهن بما تكون عليه الأمور .

واعتبر مهدي ان مشاركة المنتخب الأول في الجولة الدولية المقامة في السعودية ستكون مفيدة خاصة وأن الفريق لم يتجمع منذ مباراته أمام اوزبكستان في مارس الماضي لذلك تعتبر فرصة جيدة للإعداد وانسجام اللاعبين .

أكد بدر الحمادي مدير منتخبنا الوطني للناشئين ان قرعة المونديال جاءت متوازنة وليست هناك مجموعة اسهل من الاخرى وان الابيض قادر على تأكيد حظوظه في المجموعة التي يشارك فيها مع وجود المنتخب البرازيلي صاحب الخبرة الطويلة في كرة القدم .

وقال الحمادي إن المنتخب يواصل استعدادته للبطولة في ماليزيا وخاض 4 مباريات ودية مع فرق تحت 19 سنة ومع منتخب سنغافورة قدم خلالها اللاعبون أداء جيداً كما تفوق على المنتخب الماليزي وتعادل أمام اندونيسيا بلا أهداف وسوف يعود المنتخب للإمارات السبت المقبل على أن يغادر الى اسبانيا يوم 3 سبتمبر المقبل لإقامة معسكر إعدادي يخوض من خلاله المنتخب أربع مباريات امام مدارس كروية مختلفة ويلعب امام بنما وساحل العاج والارجنتين واوزبكستان على ان يعود للامارات يوم 20 سبتمبر المقبل .